الملقي استدعى "الشواربة" يوم امس لرئاسة الوزراء و قرار مرتقب اليوم بتعيينه اميناً لعمان - تفاصيل   أتلتيكو يعود من بعيد رغم النقص العددي وفوز قاتل لسوسييداد   بالفيديو..شاهد كيف احتفل موظفي بلدية السلط عند وصول رئيسها خالد الخشمان   الحقيقة الكاملة للقبض على الفنان عمرو يوسف وزوجته كندة علوش وبحوزتهما “ترامادول وهيروين    هاشتاغ ” رفاهية بالأردني” يجتاح مواقع التواصل الإجتماعي ونشطاء يغردون ” كل مرة بتاكل فيها بمطعم بتعزم الحكومة معك   خيسي يقود ستوك سيتي للفوز على آرسنال   مانشستر يونايتد يكتسح سوانزي برباعية   تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم برشلونة (فيديو وصور)   الشباب المسلم الواعد .. هم أمل الأمة وحماية حصنها   الملك يدين الاعتداء الإرهابي في فنلندا  
التاريخ : 10-01-2017
الوقـت   : 01:34pm 

تعرف على السيـرة الذاتية لـمدير الامن العام اللواء أحمد السرحـان الفقيه

الشعب نيوز -

 

 

صدرت مساء الثلاثاء، الارادة الملكية بتعيين اللواء احمد السرحان الفقيه مديرا للأمن العام خلفا للواء عاطف السعودي.

اللواء احمد سرحان في سطور:

- من مواليد العام 1952 في بلدة كفر أبيل، بمحافظة إربد.

- انتسب لكلية الدفاع العسكرية في العام 1972، وتخرج منها برتبة ملازم، درس بكالوريوس اللغة الإنجليزية بجامعة مؤتة، ثم تدرج في القوات المسلحة حتى وصل إلى رتبة لواء، قبل أن يتقاعد بنفس الرتبة.

- شغل في القوات المسلحة عدة مناصب منها مديرا للاستخبارات العسكرية، وقائدا للعمليات الخاصة، ومن ثم ملحقا عسكريا في سفارة الأردن في واشنطن إضافة إلى خدمته قائدا للقوات الدولية، في دولة سيراليون.

- وعمل سابقاً قائدا للعمليات الخاصة ومديراً للاستخبارات العسكرية ومساعداً لهيئة الاستثمار لرئيس هيئة الأركان ورئيساً مجلس إدارة الشركة الوطنية للأمن الغذائي وملحقاً عسكرياً في واشنطن ومستشاراً عسكرياً بالديوان الملكي.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.